هدف تجمعنا هو الأصلاح والعمل على التقرب الى الله سبحان وتعالى قدر الأمكان وتغيير الأنحطاط الأخلاقي الذي عصف بالبلاد العربية عامة والعراق خاصة ونسأل الله ان يوفقنا لعمل ماهو فيه صلاح لأمة محمد هذه الأمة التي افنا عليها الرسول الأكرم (ص) عمره الشر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفتي جمهورية مصر يبكي وهو يحاور سلفي يدعو لهدم ضريح الحسين ويدعو الله ان يحمي بلاده من السلفيين وشرورهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خليل السراي
الاداره العامه


عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

مُساهمةموضوع: مفتي جمهورية مصر يبكي وهو يحاور سلفي يدعو لهدم ضريح الحسين ويدعو الله ان يحمي بلاده من السلفيين وشرورهم   الأحد مايو 15, 2011 5:54 pm

بكي المفتي الدكتور علي جمعة وهو يروي واقعة الحوار مع أحد السلفيين .
السلفي يدعو الي هدم ضريح الحسين رضي الله عنه .
سأله هل الحسين صنم ؟.
أجاب السلفي : نعم إنه صنم . وكل الإضرحه أصنام ..
وظل المفتي يروي وقائع الحوار وهو يبكي .. ويدعو الله أن يحمي مصر من السلفيين . ومن شرورهم .
وقال مفتى الجمهورية فى خطبة الجمعة اليوم بالجامع الأزهر إن هؤلاء يفسرون الدين من فهمهم الضيق ولايعرفون سماحة الدين الإسلامى أوأدب الإختلاف وليس لديهم أى حق فيما يفعلون..مشيرا إلى أنهم بفعلهم هذا قد ضيعوا الدين تحت دعاوى حفظ آيات من القرآن والنقل من بعض أحاديث الرسول "صلى الله عليه وسلم" بشكل خاطىء ووفق علم ضعيف وسند غير قوى.
وشدد الدكتور جمعة على ضرورة الإلتزام بتعاليم الدين الصحيحة من خلال علماء الأزهر المشهود لهم بالعلم والكفاءة, منددا بأولئك الذين يضللون الناس بالفهم الضيق للدين.
وأشار إلى قرار مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف أمس الخميس بتحريم هذا التوجه اللعين بهدم الأضرحة لأنه يحدث فتنة ويشوه الإسلام..كما دعا المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها إلى التكاتف لنصرة الدين والوقوف خلف شيخ الأزهر الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب فيما يملكه من علم وزهد.
على جانب آخر شدد علماء الدين الإسلامي في خطبة الجمعة اليوم على ضرورة التمسك بروح الإسلام السمحة رافضين دعاوى التشدد ممن يسمون أنفسهم ب`"السلفية".
وأكد الدكتور عبدالمعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عى دور علماء الأزهر لتصحيح المفاهيم الإسلامية والرد على دعاوى التشدد باسم الدين من هؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم السلفيون.
وقال الدكتور بيومى فى خطبة الجمعة إن السلفية الحقيقة هى المنقولة عما فعلها الرسول "صلى الله عليه وسلم " والخلفاء الراشدين وليست دعاوى التشدد بالإهتمام بالشكل دون الجوهر وهدم الأضرحة.
من جهته طالب الدكتور عبدالفضيل القوصى نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق بضرورة إصلاح المسلم مابداخله والإلتزام بالدين الصحيح والتصالح مع مجتمعه من أجل نهضة المجتمع الإسلامى منددا بدعاوى التشدد من بعض من يسمون أنفسهم ب`"السلفية".
موقع نون خاص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مفتي جمهورية مصر يبكي وهو يحاور سلفي يدعو لهدم ضريح الحسين ويدعو الله ان يحمي بلاده من السلفيين وشرورهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات من اجل التغيير  :: قسم الدين الاسلامي-
انتقل الى: